كيف يتم تقديم شكوى أو رفع نزاع؟
يجب تقديم نموذج الشكوى/النزاع بعد إصدار التقرير الائتماني، إما من خلال زيارة المقر الرئيسي لشركة ساي نت أو عبر خدمات الشركة الإلكترونية (الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية).
وفقًا للقانون رقم 9 لسنة 2019 بشأن تنظيم تبادل المعلومات الائتمانية ولائحته التنفيذية، إذا وجدت ساي نت خطأ في المعلومات أو البيانات المقدمة، فسيتم إخطار مزود هذه المعلومات خلال 5 أيام من استلام الشكوى. ويجب على مزود البيانات مراجعة الشكوى وإجراء التصحيحات اللازمة (إن وجدت) وإبلاغ ساي نت بالنتيجة خلال ثلاثة أيام. وفي جميع الأحوال، يتعين على ساي نت إبلاغ العميل بنتيجة الشكوى خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ استلامها.
في حال لم يكن مقدم الشكوى راضيًا عن نتيجة الشكوى، يحق له تقديم طلب استئناف إلى بنك الكويت المركزي خلال 15 يومًا من تاريخ إخطاره بنتيجة الشكوى من قبل ساي نت. وسوف يقوم بنك الكويت المركزي بدراسة طلب الاستئناف والرد خلال 15 يومًا.
يمكنك متابعة شكواك عبر الاتصال على الرقم (1800808) أو إرسال بريد إلكتروني إلى: customercomplaint@cinet.com.kw