page-title-content

كيف يتم تقديم الشكوى

how-to-apply-dispute-content

كيف يتم تقديم الشكوى ؟

يمكن تقديم الشكوى بعد إستخراج تقرير المعلومات الائتمانية وذلك إما من خلال مراجعة مقر شركة شبكة المعلومات الائتمانية أو عن طريق الخدمات الرقمية للشركة (الموقع الالكتروني – تطبيق الهواتف الذكية) .

يتم تقديم نموذج الشكوى (إضغط هنا لتقديم نموذج الشكوى) للإعتراض على صحة المعلومات والبيانات الواردة في تقرير المعلومات الائتمانية فقط وإرفاق المستندات اللازمة لبحث طلب الشكوى المقدمة من العميل ، أما إذا كان هناك أية مسارات أخرى يرجى (التواصل معنا) .

طبقا لأحكام القانون رقم 9 لسنة 2019 بشأن تنظيم تبادل المعلومات الائتمانية ولائحته التنفيذية، بأنه في حال ما إذا تبين لشركة شبكة المعلومات الائتمانية وجود خطأ في المعلومات والبيانات المقدمة إليها فإنه يتم إخطار مقدم المعلومات والبيانات خلال خمسة أيام من تاريخ تلقي شكوى العميل وذلك للعمل على فحصها وإجراء ما يلزم من تصويب والالتزام بإبلاغ شركة شبكة المعلومات الائتمانية خلال ثلاثة أيام ، وعلى الشركة إخطار العميل في جميع الأحوال في موعد غايته خمسة عشر يوماً من تاريخ تلقي الشكوى.

يجوز للعميل مقدم الشكوى التظلم لدى بنك الكويت المركزي خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إخطاره من شركة شبكة المعلومات الائتمانية بنتيجة فحص الشكوى المقدمة منه ، ويبت البنك المركزي في هذا التظلم خلال خمسة عشر يوما .

يمكن متابعة الشكوى عن طريق الاتصال على الرقم (22431540) أو إرسال بريد الكتروني إلى complaints@cinet.com.kw.