الانجازات التشغيلية

أهم الإنجازات التشغيلية خلال السنة المالية المنتهية في 2021/9/30

  • تم الإنتهاء من تجهيز البنية التحتية لأنظمة (ساي نت) في موقع بيئة التعافي من الكوارث وفق أفضل المواصفات القياسية الدولية.
  • تم ترقية وتطوير أنظمة مركز البيانات (Data Center) في موقع التعافي من الكوارث لتصبح في مستوى ومرتبة أنظمة مركز البيانات في موقع بيئة الإنتاج (Active – Active) وذلك كجزء من تطبيق إستراتيجية خطة إستمرارية الأعمال (BCM) .
  • تم تطوير وتحديث شبكات الإتصال الآمنة بين (ساي نت) والأعضاء المشتركين ، والعملاء ، وكذلك مع مزودي البيانات والمعلومات من الجهات الحكومية والهيئات الملحقة.
  • إطلاق شاشة الإستعلام عن أسماء موظفي البنوك (الجدد) الذين أنهيت خدماتهم بإجراء جزائي فــي النظام الآلي لـ (ساي نت) وفقا لمتطلبات بنك الكويت المركزي (HR Screen) .
  • تحسين مستويات الأمان لخاصة بالبنية التحتية للشبكة الداخلية وإضافة أنظمة أمن وحماية لتعزيز مستوى أمان شبكة الإتصالات الداخلية.
  • إطلاق خدمة الإشتراك في الموقع الالكتروني (ساي نت) وتطبيق الهواتف الذكية والتحقق من هوية مقدم الطلب من خلال الربط والتكامل مع تطبيق "هويتي" بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية .
  • إطلاق منصة الشاشات التفاعلية في النظام الآلي لساي نت (Interactive Module) لمحفظة التسهيلات الائتمانية التجارية الذي يقوم بتوفير مجموعة من التقارير التحليلية التي تتضمن البيانات والمعلومات الإحصائية والائتمانية لكل مشترك على حدة وذلك من خلال عرضها عبر الشاشات الرقمية بشكل دقيق ولحظي لإستخدامها من قبل الجهات العاملة في القطاع ، وذلك في اطار خطة الشركة لتطوير خدماتها بعد أن تم إطلاق الشاشات التفاعلية الرقمية لمحفظة القروض الشخصية للمشتركين في العام الماضي .
  • تحديث خطة إستمرارية الاعمال والتعافي من الكوارث وتطوير إستراجيتها بشكل مستمر وذلك من خلال تحليل الفجوات الحالية (Gap Assessment) لنظام إدارة إستمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث وإدارة طوارئ تكنولوجيا المعلومــات ، بالاضافة إلى وضع المعايير والضوابط التي من الممكن أن تؤدي إلى تحسين خطط إستمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث وذلك بناء على التحليل الجيد وتحسين المناهج والسياسات الموضوعة لها.
  • إطلاق منتج التصنيف الائتماني والذي يلخص التقييم الائتماني للعميل في شكل مؤشر رقمي وفقا لأسس وطرق إحصائية تطبق على جميع العملاء بغرض تحديد درجة المخاطر المرتبطة بسداد العميل لإلتزاماته المستقبلية وفقًا لتاريخه وسجله الائتماني .
  • تدشين إجراءات إختبار الربط الآلي مع مراكز وشركات المعلومات الائتمانية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيئة التجربيبة (UAT) وذلك قبل نقلها إلى بيئة الإنتاج الفعلي (Go Live) وذلك بحسب قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في اجتماع المجلس في دورته السابعة والثلاثون بمملكة البحرين والذي قرر الموافقة على تبادل المعلومات الإئتمانية بين دول المجلس وفق خطة العمل (قصيرة الأجل) والإطار الشامل لآلية تسهيل تبادل المعلومات الإئتمانية بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بهدف ربط مراكز المعلومات الإئتمانية بدول الخليج العربية لتبادل البيانات والمعلومات الائتمانية إلكترونيا من خلال توفير قنوات إلكترونية على درجة عالية من الأمان والسرية في أمن وتكنولوجيا المعلومات وتطبيق أفضل الممارسات في تكنولوجيا الأمن السيبراني.
  • تم إجراء تعديلات على برامج معالجة ملف التحديث اليومي للبيانات والمعلومات التي ترد من الأعضاء المشتركين وذلك من خلال تعزيز آليات التدقيق والمطابقة للبيانات والمعلومات الواردة لشروط حقول ملف التحديث اليومي (Data Quality) .
  • إنطلاقا من رسالة (ساي نت) التي تهدف إلى إستقطاب وزيادة عدد الكفاءات والكوادر الوطنية الكويتية ، فقد قامت الشركة بتوطين الوظائف الشاغرة في الهيكل التنظيمي لها ، حيث بلغت نسبة العمالة الوطنية 40% من إجمالي القوى العاملة كما في 30 سبتمبر 2021 مقارنة بنسبة 32% في 30 سبتمبر 2020 .